مشاركة مدير مكتبة الإسكندرية في سلسلة نقاشات مجلس أوروبا حول الأمن الديمقراطي

كتب محمد محجوب أبو العلا: قام الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بتلبية دعوة مجلس أوروبا لافتتاح سلسلة مناقشات حول مفهوم الأمن الديمقراطي، وذلك في مقر المجلس في مدينة ستراسبورج الفرنسية.  

 وألقى مدير مكتبة الإسكندرية كلمة بعنوان “مجابهة التطرف ” الترويج للمعرفة والتفاهم المشترك، التسامح، واحترام الاختلاف”، استعرض فيها رؤيته لمفهوم الأمن الديمقراطي ومكوناته. وشارك سراج الدين في نقاشات هامة مع المشاركين وتبادل معهم وجهات النظر حول سبل محاربة التطرف داخل أوروبا وخارجها.  

 وقام تلفزيون مجلس أوروبا بإجراء مقابلة تلفزيونية مع سراج الدين، والتي أكد فيها على أن السلام والأمن الديمقراطي سيتحققان من خلال إشراك جميع شرائح المجتمع، خاصة الشباب، في التخطيط للمستقبل، وإعطاء اهتمام أكبر للفقراء والمهمشين، خاصة في فترات الأزمات الاقتصادية، والعمل على الترويج للمصادر التاريخية التي تثبت أن كل الشعوب قد شاركت في تقدم الحضارة الإنسانية، دون استبعاد أحد. 

 جدير بالذكر أن مجلس أوروبا هو منظمة حكومية دولية تعمل على الترويج للديمقراطية وحقوق الإنسان والقانون. ويضم مجلس أوروبا في عضويته 47 دولة أوروبية.

02

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s