رئيس جامعة الإسكندرية يلتقي بوفد المجلس البريطاني لتنمية التعاون في البحث العلمي

كتب محمد محجوب أبو العلا: اجتمع الدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الاسكندرية ظهر اليوم والسيدة كلير ديركن رئيس قطاع التعاون الدولى بوزارة الأعمال والابداع والمهارات ببريطانيا ومسئولى سياسات التعليم العالى الدولى والبرامج بالمجلس البريطانى والسيد جون ماكجفرن مستشار التعليم العالى بالمجلس الثقافى البريطانى بهدف استعراض أنشطة البحث العلمى بجامعة الاسكندرية.

وذلك من أجل تقييم الفرص البريطانية المتاحة للتعاون مع جامعة الاسكندرية فيما يتعلق بالبحث العلمى والتعليم العالى وسبل تنميتها .

شارك فى الاجتماع الذى أداره الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث مسئولى البرامج العلمية الدولية المشتركة بكليات الهندسة والعلوم والآداب والتجارة حيث استعرضوا البرامج والدرجات العلمية المشتركة مع الجامعات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ، كما شارك طلاب الدراسات العليا الفائزين بمنح الدكتوراه ضمن برنامج نيوتن مشرفة والمقدمة من المجلس الثقافى البريطانى بالتعاون مع الحكومة المصرية ، وتم أيضا استعراض المنح الدراسية ومشروعات التعاون الدولية وفرص التمويل .

وأكد الدكتور رشدى زهران أن التعاون من خلال برنامج نيوتن مشرفة هو البداية لمزيد من التعاون وقدم الشكر للسيد جون ماكجفرن لدوره الهام فى المساهمة فى رسم  خارطة طريق لتطوير الاداء الدولى للجامعة وكيفية تأسيس شراكات استراتيجية لكى تصبح الجامعة من المؤسسات المميزة على مستوى العالم .

وأعربت السيدة كلير ديركن فى نهاية اللقاء عن اعجابها بمستوى طلاب برنامج نيوتن مشرفة وأكدت على ضرورة عرض مشروعاتهم الطموحة أمام مسئولى الوزارة ببريطانيا ، كما أكدت على اهتمام الجانب البريطانى بتأسيس علاقات جادة طويلة المدى على أساس من الثقة المتبادلة ، وأشارت الى ضرورة تكرار هذه اللقاءات للتواصل مع الجامعة والاستماع إلى رؤيتهم فى التطوير لتحقيق الأهداف المشتركة .

4

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s