وزير التعليم العالى يؤكد على أهمية دور التعليم العالى فى دعم العلاقات المصرية الأفريقية 

1

كتب محمد محجوب أبو العلا:  أكد الدكتورسيد عبد الخالق وزير التعليم العالى على أهمية دور التعليم العالى فى دعم العلاقات المصرية الأفريقية موضحاً أن جامعة الأسكندرية تلعب دوراً رئيسياً فى هذا المجال من خلال فروع الجامعة فى الدول الأفريقية .

 وأشار إلى أن الكليات المقرر إفتتاحها مع بداية العام الجامعى القادم بفرع جامعة الأسكندرية بجنوب السودان ستكون فرصة للتاكيد على  حرص مصر على المشاركة فى تنمية المجتمعات الإفريقية .

  ودعا الوزير قيادات وأساتذة الجامعات على التركيز على الرؤية المستقبلية للجامعة ودورها فى تطوير التعليم وإنشاء مزيد من التخصصات البينية بما يسهم بشكل فعال فى دفع المجتمع نحو التقدم من خلال إسهامات حقيقية فى تنمية المجتمع وتطوير الصناعة إلى جانب دورها الرئيسى فى إعداد أجيال لديها القدرة على حمل راية المستقبل والمنافسة فى الأسواق العالمية مؤكداً على أن الجامعات تملك كل أسباب التقدم من أعضاء هيئة تدريس متميزين و كوادر إدارية قادرة على تحقيق الأهداف الملائمة  للعمل الجامعى .

  جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده مساء أمس مع مجلس جامعة الأسكندرية بحضور الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء كليات ومعاهد الجامعة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s