أسطورة كليوباترا عرض ثلاثي الأبعاد على واجهة قلعة قايتباي بالإسكندرية

وكالات : قالت مكتبة الإسكندرية في بيان امسالخميس إنها ستنظم مساء 17 سبتمبرالقادم على واجهة قلعة قايتباي الأثرية عرضا ثلاثي الأبعاد عنوانه (أسطورة كليوباترا) عن الملكة البطلمية التي انتهت حياتها نهاية مأساوية عام 30 قبل الميلاد.

وتروي المصادر التاريخية أن كليوباترا كانت جميلة وتميزت بشخصية آسرة فوقع في غرامها قادة بارزون ومنهم مارك أنطونيو الذي انتحر بعد هزيمته في معركة أكتيوم البحرية وفوجئت كليوباترا بالهزيمة فانتحرت أيضا.

وقال البيان إن العرض الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية سيكون “حدثا سياحيا دوليا… تحل كليوباترا ضيفة على قلعة المدينة الشامخة.. لتتجسد أسطورة على جدران أسطورة أخرى” في إشارة إلى قلعة قايتباي التي شيدها السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي كحصن دفاعي في نهاية القرن الخامس عشر الميلادي في مكان فنار الإسكندرية القديم أحد عجائب الدنيا السبع والذي تهدم في زلزال مدمر في بداية القرن نفسه.

وقالت راندا أحمد وهي مسؤولة بالعلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية لرويترز في اتصال هاتفي إن (أسطورة كليوباترا) سيعرض ست مرات في ليلة واحدة وإن مدته تبلغ 20 دقيقة منها عشر دقائق باللغة العربية وعشر دقائق بالإنجليزية وإنه سيعاد كل 45 دقيقة.

وأضافت أن هذا العرض قدمته المكتبة في العام الماضي على جدرانها ولقي “نجاحا كبيرا.”

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s