عروض مسرح ورقص معاصر بمهرجان “البقية تأتي” بمركز الجيزويت الثقافي

30 يوم نيوز : تنطلق مساء اليوم الاثنين فعاليات مهرجان ” البقية تأتى ” بمركز الجيزويت الثقافى ، والذى يستمر على مدى يومين، ويقام هذا المهرجان تحت إطار مشروع minna الثقافي بتمويل من الاتحاد الآوروبي .

ويُقام المهرجان لأول مرة بمحافظتى الإسكندرية والأقصر وذلك بمناسبة الاحتفال بالسنة السابعة للمهرجان و السنة العاشرة على تأسيسه حيث أقيمت فعاليات القاهرة أيام 13 و14 و 15 فبراير وبالإسكندرية يومى 19 و 20 فبراير وفى الأقصر يوم 23 فبراير بقصر ثقافة الأقصر .

ويقدم المهرجان عروض مسرح ورقص معاصر ، حيث يُعرض كلاً من  : العرض الراقص ” يوتوبيا ” من اخراج ( نغم صالح ) ، وهو عرض رقص معاصر يدور حول تطور فكرة اليوتوبيا داخلنا ، ولحظات الصدق مع النفس وصولاُ للحظة المعرفة ومن ثم لحظة السكون التى تنقلنا مرة أخرى الى دائرة التساؤلات التي ايضاً شكل من اشكال اليوتوبيا وطريق لها.

بالإضافة إلى العرض الراقص ” الغائب ” من اخراج وتصميم (على خميس ) ، وهو عرض رقص معاصر يدور حول التساؤل عن الخوف ومرحلة الفراق وأسئلة كثيرة عن غزو العقل إلى القلب و إلى عدم القدرة على الحركة والاستمتاع فبدأ أن يكون هو الغائب وهم أيضا بدأوا يكونوا الغائبون .

بالإضافة إلى العرض المسرحى ” أنا ” وهو من إخراج ( مصطفى خليل ) ، وهو  عرض مستوحى من “لست انا” للكاتب (صمويل بيكيت) وهو منولوج قصير لا يظهر فيه سوى فم امرأة ،  وعلى غرار الكثير من مسرحيات بيكيت الأخرى، القصة التي تروى غامضة  في هذا العرض ، يُظهر الحالة الذهنية للمرأة وصراع إدراكها والاضطراب العاطفي الذي طغى على وجودها بطريقة جديدة.

وكذلك العرض المسرحى ” شهر العسل ” من اخراج (سمر جلال ) ، وهى مسرحية من فصل واحد مستوحاه من “الكاتب فى شهر العسل” ل (على سالم) ،و تلقى الضوء على مخاوف وهواجس كاتب شاب مكبوت ، ونرى الكاتب فى صراع بين مايدور بداخله من اضطرابات نفسية ومحاولته الحفاظ على زواجه الجديد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s