عروض متنوعة في لقاءات برامج الشباب بمكتبة الإسكندرية

APN : نظم إدارة المستشارين بمكتبة الإسكندرية لقاء جديد لبرنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل”، اول امس السبت .

تضمن الاجتماع عرض بعنوان “القبعات الست للتفكير”، تقدمه الطالبة ماهينور أشرف. وتحدث العرض عن 6 قبعات مختلفة بألوان مختلفة كل واحدة تشير إلى نقطة معينة يصب التفكير فيها (إيجابيات-حلول بديلة-الانطباع).

وتضمن اللقاء أيضًا عرض آخر يقدمه الطالب عادل محمد بعنوان “السعادة والأمل طريق إلى النجاح”، يتحدث به عن الطريق للنجاح والتفوق، وكذلك يقدم أحمد مبروك عرضًا عن “أسر المستقبل” يتحدث عن أسر المستقبل بالمدارس.

واستضاف برنامج رابطة شباب الصفوة في لقاءه الأسبوعي مساء امس الأحدالطالب عبد الرحمن السيد، الذي يقدم عرض تقديمي بعنوان “بداية داود”، وكذلك تقدم ابتهال سيد عرضًا عن “الأنثروبولوجيا”.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل” منذ عام 2002 إيمانًا منها بأهمية حث الشباب على الاهتمام بالبيئة، وتشجيعهم على التفكير العلمي وبناء قدراتهم، كما يهدف إلى رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتي، ويسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية كل أسبوع، ورحلات ميدانية.

وتتبنى مكتبة الإسكندرية منذ عام 2006 برنامج رابطة شباب الصفوة الموجه إلى شباب الجامعة، ويهدف إلى تبادل الخبرات البيئية والعلمية بين الشباب من خلال اللقاءات الأسبوعية وورش العمل والزيارات الميدانية وغيرها من الأنشطة.

 

أضف تعليق