مهدي خلال لقاؤه مع الصحفيين : القضاء علي الفساد يحتاج لمنظومة إلكترونية

كتب طارق حسين : قال محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي ان الفساد يحتاج للقضاء عليه الي منظومة إلكترونية من خلال قاعدة بيانات موحدة للمتابعة حتي نتمكن من ضبط المخالفات و كشف الفاسدين سواء داخل المنظومة الادارية او خارجها و سد الثغرات الروتينية و البيروقراطية و التلاعب بالأوراق الرسمية و غيرها .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ظهر اليوم الثلاثاء بمقر نقابة الصحفيين بوسط المدينة مع أعضاء الجمعية العمومية للنقابة بحضور نقيب الصحفيين بالاسكندرية عصام رفعت و أعضاء المجلس و لفيف من صحفيو الثغر أعضاء النقابة .

حيث أجاب مهدي علي اسئلة الصحفيين المتعلقة بالمشاكل التي تواجه المحافظة و نقلوا معاناة المواطن السكندري سواء مع مشكلة القمامة و المرور و البناء المخالف و غيرها .

و استعرض محافظ الاسكندرية مع الصحفيين كافة الافكار التي يمكن من خلالها حل تلك المشكلات فضلا عن استعراضه ما تم منذ سبتمبر 2013 و حتي مارس 2014 في كافة المجالات و نجاح الاجهزة التنفيذية في حل بعضها و ضرب مثلا بمشكلة الصرف الصحي .

و طالب مهدي الصحفيين و المواطنين الا يعلقوا كل مشاكلنا علي شماعات مثل ” البلطجية ” و ” جماعة الاخوان الارهابية ” باعتبارهما اعذار سهلة و هي في الحقيقة رسالة سلبية لا تحقق مواجهة المشاكل و حلها بشكل جذري .

و نوه المحافظ خلال اللقاء انه سيبدأ في إزالة إشغالات الطرق خلال ايام  و اضاف ان المحافظة بصدد حل مشكلة الباعة الجائلين من خلال تخصيص أربعة اماكن لهم  بالمدينة فضلا عن ” الباكيات ” التي تم عملها بواسطة ورش المحافظة .

و حول فكرة انشاء مدينة للانتاج السينمائي بالاسكندرية باعتبارها المدينة التي شهدت مولد السينما العربية قال مهدي ان الفكرة جيدة و لكنه يتخوف من ” البيروقراطية ” و ضرب مثلا بمدينة الانتاج الاعلامي التي لم تستوعب المنتجين الاجانب بسبب البيروقراطية و الروتين فلجأوا الي دولة المغرب لبناء الديكورات اللازمة .

01

أضف تعليق